learn english تعلم دروس اللغة الإنجليزية learn english تعلم دروس اللغة  الإنجليزية
Verbs Tenses

اخترنا لكم

Verbs Tenses
recentposts
جاري التحميل ...
recentposts

لا يفوتك : 6 طرق سهلة لحفظ وترسيخ الكلمات الإنجليزية ببساطة



لا يفوتك :  طرق سهلة لحفظ وترسيخ الكلمات الإنجليزية ببساطة
يسعى كل شخص دخل غمار تعلم اللغة الانلجليزية الى إغناء رصيد معجمه اللغوي من أجل اجراء محادثات ناجحة أيا كان غرضه منها .اليوم سندلكم باذن الله الى بعض الطرق التي ستساعدك على حفظ المصطلحات الإنجليزية وترسيخها في الذاكرة :
تلوين و رسم الكلمات: هذهِ الطريقة طفولية جداً وهي تقوم ببساطة على احضار ورق ابيض كورق الرسم ،  ومجموعة من الألوان الشمعية أو الخشبية ،  وقم بعمل لوحات بالكلمات ،  ولونها ،  وارسم حولها أشكال تذكرك بها ،  ربما ستقضي ساعة او ساعتين في الأول ،  ولكنَّك ستجد أنَّ الكلمات التي قضيت وقتاً ممتعا وجميلا في تلوينها قد حفرت  في الذاكرة ،  وقم بإعادتها مرة او مرتين لتثبيتها و كن على يقين انها ستترسخ بشكل جيد.

. قليلٌ دائم: خيرٌ من كثير منقطع ،  إذا حاولت حفظ مجموعة ضخمة  من الكلمات في وقت وجيز  ستتعب وتشعر بالملل ،  و ستشعر بضغط الجو الدارسي ،  ولذلك نقترح عليك هذهِ الطريقة ،  قسم الكلمات على عدد أيام الأسبوع ، و خصص دفترا ذو شكل ينشرح له القلب ودون الكلمات في أوراقه وفي كل يوم اقرأها قراءة سريعة ،  عدة مرات في اليوم على فترات متباعدة ،  ومثلاً الصبح ،  والظهر ،  والعصر ،  وقبل النوم ،  ولا تكررها فقط بل اقرأها مع شيء من التركيز ،  وما ان تصل نهاية الأسبوع ستكون قد قرأتها أقل شي عشرين مرة ،  وبالتأكيد عندما تأتي لتعيدها آخر الأسبوع ستكون سهلة ومألوفة.
استمع لأي كلم تود حفظها : العديد منا يحفظ عن طريق السمع لذا لبد أن تستمع للكلمة بشكل صحيح حتى تحفظها بشكل صحيح فالعديد من الكلمات لا تنطق كما تكتب . ابحث عن تطبيق جوال للنطق او برنامج على الحسوب وا استعمل قووقل للنطق.
استعمال الهاتف الذكي : في عصرنا هذا نعيش مرحلة صداقة لصيقة بجوالاتنا حيث أصبحنا نمضي معه أكثر مما نمضي مع الأهل ،  واجهزتنا المحمولة لذلك اجعل منها وسليه تعود عليك بالنفع و استغلها للحفظ ،  سجل الكلمات بصوتك على جوالك ،  وكرر سماعها،  كلما سنحت لك الفرصة و قارنها بالنطق الاصلي ،  ستجد أنَّك التقطت معانيها ،  وطريقة لفظها خلال فترة قصيرة .
أجرِ حواراً : نعم كلما تعلمت كلمة جديدة ضعها أولا في جملة بسيطة ثم في في حوار ما مع نفسك و ستجد نفسك قادرا على ادراجها في حوار مع غيرك ،  هذهِ الطريقة ستجعل الكلمة أسهل في الحفظ ولن تنساها مطلقاً
تعلم بتسلية : هذهِ الطريقة جميلة في حفظ أسماء الأشياء والأماكن ،  مثلاً أسماء معدات الغرفة ،  يمكنكَ أن تكتبَ أسمائها في ورقة ،  وتقوم بعمل لعبة بأن تطوي الورق ،  وتحضر الأغراض ،  وتلعبها مع احد اخوتك ،  وقم بتحريك الاوراق المطوية ،  وكلما فتحت ورقة ضعها مع الغرض المناسب لها ،  هذهِ الطريقة تناسب الأعمار الصغيرة وهي ممتعة وتساعد في الحفظ.

اذا طبقت عزيزي القارئ 3 طرق فقط من الطرق المذكورة أعلاه ستجد انك تستحظر الكلمات بسهولة اثناء حاجتك الى استعمالها. حاول ثم حاول لا تكلف على نفسك حتى لا تمل . حبب اللغة الى قلب و لا تدع شيء يقف اما عزيمتك ساند  نفسك و لا تنتظر أحد العالم يجري و لن ينتظرك فسايره.
أذا أعجبك الموضوع شاركه على الفيسبوك و اترك تعليق يشجعنا على الاستمرار .

بقلم : سعيد

بقلم : سعيد

مدون مغربي يعطي دروس في انجليزية بطريقة مبسطة .

التعليقات



إتصل بنا

عن المدونة

مدونة تقدم دروس في اللغة الإنجليزية بطريقة مبسطة تمكن زورونا من استيعاب الدروس