learn english تعلم دروس اللغة الإنجليزية learn english تعلم دروس اللغة  الإنجليزية
Verbs Tenses

اخترنا لكم

Verbs Tenses
recentposts
جاري التحميل ...
recentposts

كيف تصبح طليق اللسان في اللغة الانجليزية

                                                     كيف تصبح طليق اللسان في اللغة الانجليزية  



                                        


لكل من لديه رغبة في تحسن متوى النطق لديه فهناك أربع مهارات تحتاجها لتصبح بارعا ، هذه من بين هذه المهارات القراءة والمحادثة والكتابة والاستماع.
وهذه مهارات القراءة والسماع تسمى بمهارات الإدخال، وتدعى مهارات الكتابة والمتحدّث مهارات الإخراج. ولكيّ تكون جيد وطليق في التحدّث والكتابة يجب أن تتقن مهارات القراءة والاستماع.
وفيما يلي تفصيل هذه المهارات الأربعة وطرق تطوير كلّ منها:
أولًا: القراءة
تُعد من أفضل طريقة لتبدأ بتقويّة لغتك هي أن تبدأ بالكتب السهلة، لذا إبتعد عن الروايات الطويلة إذا كنت مبتدئًا في تعلّمك. وتعدّ الكتب المكتوبة للأطفال وسيلة رائعة جدًّا لكي تحصل على الكلمات السهلة وعلى طريقة تكوين الجمل.
في البداية يجب ان تبتد بالكتب السهلة واذا تمكنت من قراءتها من دون أي عراقل تذكر فان مستواك سوف يتحسن تدريجيا كي تمر للكتب الصعبة

 ثانيًا: الاستماع
وهناك أيضاً طريقة أخرى بسيطة لتحسين مهارة الاستماع وهي مشاهدة أفلام الكرتون والبرامج المخصّصة للأطفال ، وهذا النوع من البرامج عادة ما يستعمل العاميّ والغريب من الكلمات أو العبارات. وهنا أيضا ، يمكنك اقتناء دفتر خاصّ وتسجيل فيه ما تراه أو تسمعه أو تفهمه أو حتّى ما لم تفهمه من الكلمات.
ثالثًا: التحدّث
إنّ الاستماع إلى الأقراص المدمجة الإنجليزيّة شيء عظيم جدًّا لكي تمارس مهارة التحدّث، إذ إنّها سوف تخبرك ما يُقال في الإنجليزيّة بلغتك الخاصّة، وسوف تسمح لك بتكرار العبارات باللغة الإنجليزيّة.

إذا كنت تتعلّم الإنجليزيّة مع مجموعة أو مع أصدقاء حاول أن تتدرّب معهم وتتحدّث بالإنجليزيّة فقط. وكلّما مارست التحدّث حصلت على نتائج أفضل.

رابعًا: الكتابة
تعدّ مهارة كتابة اللغة النجليزية مهارة صعبة نوعًا ما ، ولذلك إذا قمنا بمقارنتها بمهارة التحدّث. يجب أن تتعلّم كيف تكوّن جملًا وتصحّح الخطأ في القواعد كما يجب أن تتعلّم الرسم الإملائيّ للكلمات. ولكن إذا أصبحت بارعًا في مهارات القراءة والمحادثة والاستماع فإنّ مهارة الكتابة ستصبح سلسة وبسيطة بالنسبة إليك
بقلم : سعيد

بقلم : سعيد

مدون مغربي يعطي دروس في انجليزية بطريقة مبسطة .

التعليقات



إتصل بنا

عن المدونة

مدونة تقدم دروس في اللغة الإنجليزية بطريقة مبسطة تمكن زورونا من استيعاب الدروس